فعاليات معرض فيجن إكس

 افتتح معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي اليوم معرض فيجن اكس 2015 أكبر معرض متخصص في قطاع البصريات في الشرق الأوسط بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 8 ديسمبر الجاري.

واطلع معاليه خلال جولة له بالمعرض على أحدث المنتجات والتقنيات المستخدمة لفحص العيون والرعاية البصرية والتي يقدمها أكثر 130 عارضا من 29 دولة حول العالم وذلك بحضور سعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي .

وأشار تقرير صدر مؤخرا عن شركة "يورو مونيتور انترناشونال" إلى أن نمو قطاع النظارات في دولة الإمارات العربية المتحدة يعود بالأساس لانجذاب المستهلكين للعدد الكبير من الماركات الفاخرة المنتشرة في أسواق ومراكز الدولة.

وأوضح التقرير أن دولة الإمارات – التي يقدر حجم قطاع النظارات فيها بحوالي 480 مليون دولار أمريكي – تواصل استقطاب أعداد متزايدة من الأسماء العالمية التي بدورها تجذب المستهلكين الذين يزورون الدولة للاستمتاع بالتجارب المثيرة التي توفرها الدولة.

وذكر التقرير أن السياحة ووفرة الدخل لعبتا دورا كبيرا إضافة إلى المزايا التي تتمتع بها الدولة من مرافق ترفيهية وبنية تحتية متميزة وانتشار محلات التجزئة التي ساهمت مجتمعة بوجود وجهة مثيرة.