مؤتمر ومعرض الاتصالات الحرجة ــ الشرق الأوسط

قدمت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف ورقة عمل بحثية الى الدورة الثالثة من "مؤتمر ومعرض الاتصالات الحرجة ــ الشرق الأوسط"، مؤخرا الذي يعنى باتصالات الامن والسلامة العامة وهو الحدث الذي يعد منصة استراتيجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي يتم استخدامها حاليا في إطار عملية التحول نحو تقنية التطور طويل الأمد خاصة في أنظمة "تترا" وشبكات الجيل الرابع.

قدم الورقة مستشار العمليات في المؤسسة نيل كيربي بمشاركة المستشار الفني الدكتور رشاد قمر ورئيس قسم الارسال الطبي خالد البلوشي.

وأكد كيربي سعى المؤسسة لتطوير و تحسين خدماتها، موضحا أنها أصدرت ونفذت عددا كبيرا من التطبيقات الذكية في المؤسسة لتقليل زمن الاستجابة وتوفير الوقت والجهد اضافة إلى تسهيل طلب وتلقي الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة كضعاف السمع وضعاف البصر أو المكفوفين وغيرهم، لافتا إلى الأهمية الكبيرة لمواكبة تقنيات الاتصالات الحديثة وتأثيرها الايجابي على العمل الميداني.

وأوضح أن السرعة الكبيرة التي تحدث في هذا المجال تزيد الاهتمام بالحصول على آخر ما توصلت إليه الاتصالات الحديثة من تقنيات، مشيرا إلى أن المعرض يتطور بشكل كبير كل عام بسبب التسارع المذهل في تقنيات الاتصال ما استدعى زيادة الطلب على الخدمات المقدمة من خلال الشركات العارضة التي زاد عددها عن 41 شركة في الدورة.

وأكد الدكتور رشاد قمر سعي مؤسسة الإسعاف لتحسين الكفاءة التشغيلية وضمان أعلى معدلات الأمن والسلامة، مشيرا الى الدور المحوري الذي تلعبه الاتصالات الحرجة في الاستجابة لحالات الأزمات والكوارث وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الاتصالات والاطلاع على دورها الحيوي في مجال عمليات الدعم اللوجستي وتحقيق الهدف المتمثل بالوصول إلى مدن آمنة من خلال شبكات اتصالات فعالة.

وقال رئيس قسم الإرسال الطبي خالد البلوشي إن المؤسسة تشارك بشكل دائم في المعرض الذي يعتبر سوقا مهمة للتعرف على أحدث التقنيات في عالم الاتصال بهدف استخدامها وتطوير الخدمات التي تقدمها المؤسسة.