جمعية أصدقاء مرضى السرطان

اختتمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان ـ الجمعية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة في مجال محاربة السرطان والعضو في الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان منذ عام 2010 ـ مشاركتها في أعمال "قمة القادة العالميين لمحاربة السرطان 2014" التي نظمها الاتحاد بملبورن يوم 3 ديسمبر الجاري.

وشاركت الجمعية خلال أعمال القمة في التصويت من أجل اختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد الذي يرأسه الرئيس التنفيذي كاري آدامز.

وتركز القمة السنوية - التي تحضرها أهم الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال - على سبل دفع عملية محاربة السرطان على المستوى العالمي .

وتقوم القمة على مجموعة من المفاهيم الأساسية وعلى رأسها أن السرطان يمثل أزمة عالمية تتطلب التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات والثقافات والمجتمعات خاصة أن السرطان يترك آثارا كبيرة على جميع مكونات المجتمع دون حدود.

ويعمل الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان على اختيار الجهات المدعوة بعناية فائقة وفقا لمعايير دقيقة تتعلق بقدرتها على الإسهام الفاعل في القمة وتبادل الأفكار والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تهدف إلى إصلاح وتعزيز سياسات مكافحة السرطان على المستوى العالمي.

وتتمحور مهمة القمة حول فتح حوارات جدية حول المسائل الطارئة المتعلقة بمحاربة السرطان والعمل على بناء استجابة عالمية منسقة ومتعددة المستويات للتعامل مع هذه المسائل.