يعانون الوزن الزائد

أوضح المدير الطبي واستشاري الطب الباطني الدكتور ضرار أحمد عبد الله،  ورئيس قسم الطب الباطني وحدة العناية المركزة في مستشفى برايم، إن نسبة 66% من الرجال و60% من النساء في الدولة يعانون من الوزن الزائد، في حين تقدر نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة من الاناث والذكور حوالي 20% . وقال الدكتور ضرار: إن ربط المعدة وتدبس المعدة يعدان مثاليين لإنفاص الوزن والتخلص من السمنة، لافتاً إلى أن نسبة نجاح تلك العمليات يصل إلى 100% وبدون أي أعراض جانبية خطيرة.
كما أعطتا نتائج مذهلة لمرض السكري، لافتاً الى أن الدراسات العالمية التي تم إجراؤها على عينة عشوائية من المرضى أثبتت أن مرضى المعتمدين على الأدوية الفموية تخلصوا من استخدام الأدوية، كما أن المرضى المعتمدين على الانسولين قللوا من نسبة الجرعات اليومية للأنسولين الى اكثر من النصف، وهو ما يعد إنجازا على هذا الصعيد.
وأكد الدكتور ضرار في مؤتمر صحافي تم تنظيمه قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات المؤتمر الأول، الذي ينظمه مستشفى "دبي جاستروسيرج 2015"، لجراحة الجهاز الهضمي، "سيشارك في المؤتمر 26 متحدثاً منهم 19 من اوروبا و7 من دولة الامارات بحضور 300 طبيب ومتخصص".
وأكد الدكتور جميل أحمد، رئيس مجموعة "برايم" للرعاية الصحية: "إن مؤتمر "دبي جاستروسيرج 2015" الذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية الجراحين الأوربيين والمجلس الأوروبي للجراحة والاتحاد الأوروبي للأطباء المتخصصين، يحظى أيضا بتأييد ودعم محلي من الكلية الأميركية للجراحين في دبي ومجموعة الإمارات لجراحات السمنة والتمثيل الغذائي، لافتا إلى أن المؤتمر سيوفر فرصة لتبادل الأفكار والخبرات ذات الجودة بين جميع الأطراف المعنية والمهتمين بهذا المجال باستخدام المنظار، وسيساعد المؤتمر على نشر التوعية بين المرضى على المستوى المحلي والإقليمي والدولي بشأن وجود إمكانيات طبية متوفرة وميسرة في دبي.