شؤون الصحية بمنطقة نجران

نفّذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران (298) دورة تدريبية، استفاد منها (6216) موظفاً من الكادر الإداري والفني، خلال العام الماضي .

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة نجران معروف بن محمد الشاهر، أن الدورات الإدارية والفنية تم تنفيذها تحت إشراف إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة، بعدد (352) ساعة تعليم طبي مستمر، معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، فيما بلغ عدد الملتحقين بالدورات القصيرة بمعهد الإدارة العامة (540) موظفاً.

وأبان الشاهر, أن صحة نجران استقبلت (1495) متدرباً ومتدربة من خريجي الجامعات والكليات الصحية الحكومية والخاصة للتدريب أثناء فترة الامتياز، لافتًا الانتباه إلى أن عدد دورات مركز تطوير المهارات الفنية للإنعاش القلبي الرئوي بلغت (136) دورة تدريبية، استفاد منها (2744) متدرباً، فيما تم تنفيذ (22) دورة تدريبية عن (العناية بالإصابات المتقدمة، والعناية المتقدمة بالإصابات، والعناية بالإصابات ما قبل المستشفى، والرعاية الحرجة الطارئة)، إضافة إلى تدريب العاملين في مستشفيات الحد الجنوبي .

وأشار إلى أن صحة نجران هذه الأنشطة التدريبية تأتي إيمانًا من إدارة التخطيط والتدريب، بأهمية التدريب للقوى العاملة, بهدف رفع كفاءة العاملين وتحسين مستوى أدائهم وتأهيلهم في مختلف التخصصات الفنية والإدارية من خلال المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية .