مجموعة "بلانيت" الصيدلانية

تعتزم مجموعة "بلانيت" الصيدلانية الوطنية التابعة لشركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" خلال خطتها الجديدة لعام 2015 إنشاء 50 صيدلية جديدة في مختلف إمارات الدولة ليرتفع إجمالي الصيدليات العاملة في الدولة إلى 200 صيدلية إضافة إلى 150 صيدلية في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وذلك تحت العلامة التجارية "هيث فيرست" .
جاء إعلان الخطة خلال الحفل السنوي الذي نظمته المجموعة في فندق "أتلانتس دبي"، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة "بلانيت"  الشيخ صقر بن حميد القاسمي ورئيس مجلس إدارة شركة "جلفار"الشيخ فيصل بن صقر القاسمي  وعدد من المسؤولين .
وأوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة "بلانيت" الشيخ صقر بن حميد القاسمي إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية المجموعة في النمو والتوسع في السوق المحلي جنباً إلى جنب مع خطة التوسع في الأسواق الإقليمية في عدد من الدول العربية وشمال إفريقيا مثل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر والعراق والمغرب وتونس .
وأضاف أن المجموعة أنفقت ما يزيد على 20 مليون درهم لتطوير مخازن الأدوية والدعم اللوجستي لديها وفق معايير عالمية ووطنية تعمل على تعزيز الصحة وتوفير الأدوية والأجهزة الطبية وتحسين وصف الدواء واستخدامه وتبني خطوط إرشادية دولية لممارسة الصيدلة الجيدة، لافتاً إلى إمكانية تغطية أي نقص دوائي على مستوى صيدليات المجموعة في الدولة في أقل من 12 ساعة .
وأشار إلى أن المجموعة حققت نتائج مالية متقدمة خلال عام 2014 ونمت أرباحها بنسبة 100 في المئة مقارنة بعام 2013 فيما تخطط الشركة لزيادة حصتها في سوق الإمارات إلى 10 في المئة خلال العام الجاري كما تحتل المجموعة نسبة ستة في المئة من السوق العمانية، موضحاً أن المجموعة ستعمل خلال عام 2015 لزيادة هذه النسبة من خلال افتتاح المزيد من الصيدليات في مختلف مدن السلطنة .