إعاقات سمعية

أكد خبراء صينيون في مجال السمع، اليوم الجمعة، أن نحو 5% من عدد سكان العالم يعانون من إعاقات سمعية، حيث دعوا إلى تحسين الخدمات الصحية وإعادة التأهيل للأشخاص ضعاف السمع، وذلك مع توسع الهوّة بين حجم الإمدادات والطلب في هذا المجال في العديد من دول العالم.

تعتبر الصين أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان الذين يعانون من مشاكل في السمع، حيث يولد نحو 30 ألف طفل سنويا وهم يعانون من مشاكل في السمع، وقال لونج موه نائب مدير مركز الأبحاث وإعادة التأهيل الصيني للأطفال الصُم خلال منتدى حول مشاكل ضعف السمع اختتم أعماله، اليوم، "إن التناقض الموجود بين إمدادات إعادة التأهيل والطلب يبرز بشكل خاص في الدول النامية".

وأشار إلى انه حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية فإن 360 مليون شخص، بينهم 328 مليون بالغ و 32 مليون طفل، يعانون من إعاقات سمعية، كما يعاني نحو ثلث الأشخاص ممن هم فوق الـ 65 عاما من إعاقات تتعلق بالسمع.

وأضاف "إنه على الرغم من الجهود الحكومية الكثيرة المبذولة لتدريب الخبراء وتحسين الأبحاث العلمية والعمل على تعزيز مراكز إعادة التأهيل عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة الماضية، إلا أن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لردم الهوة الموجودة حالياً".