مركزي ند الحمر الصحي

بلغ عدد المراجعين لخدمة 24 ساعة في مركزي ند الحمر الصحي والبرشاء الصحي، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أكتوبر الماضي 313 ألفًا و250 مراجعًا.
وذكرت المديرة التنفيذية لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية، الدكتورة منال تريم، إن الخدمة التي أطلقتها الهيئة في مركز ند الحمر الصحي منذ يوليو 2013، ومركز البرشاء الصحي منذ سبتمبر 2013، أسهمت بشكل فاعل في تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية تعزيزية على مدار 24 ساعة، طوال أيام الأسبوع، لكل فئات المجتمع.

وأضافت أن الخدمة تتضمن تقديم العلاج اللازم للحالات الطارئة والحرجة، وفق المعايير الدولية وأدلة العلاج السريرية المعتمدة دوليًا، وهو الأمر الذي يضمن سرعة وسهولة وصول المتعامل إلى الخدمة في أقرب وقت وموقع جغرافي، مشيرة إلى أهمية الخدمة في تأمين تغطية علاجية صحية متكاملة للمناطق الجغرافية القريبة من جميع المداخل والموانئ البحرية والجوية، ومنطقة مطار جبل علي، والمنطقة التي سيقام عليها معرض إكسبو عام 2020، إضافة إلى تغطية الطرق الرئيسة التي تربط أطراف المدينة داخليًا وخارجيًا مع بقية الإمارات.

وأوضحت تريم أن مركز البرشاء الصحي استقبل منذ يناير الماضي وحتى نهاية أكتوبر الماضي 159 ألفًا و201 مراجع، كما استقبل مركز ند الحمر الصحي خلال الفترة نفسها 154 ألفًا و49 مراجعًا. وأوضحت أن خدمة الـ24 ساعة في مركزي ند الحمر والبرشاء الصحي تستقبل الحالات الحادة والطارئة، البسيطة والمتوسطة، وكذلك الحالات المحولة من أقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي، مشيرة إلى أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتشغيل هذه الخدمة في مركزي البرشاء وند الحمر الصحي على مدار الساعة، لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وفق المعايير العالمية.

وذكرت أن تقديم الخدمات الطبية الطارئة على مدار الساعة أسهم في تعزيز الخدمات العلاجية التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى مراجعيها من المرضى، مشيرة إلى التنسيق القائم مع مركز الحوادث والإصابات بمستشفى راشد، لتحويل واستقبال الحالات الطارئة، وتقديم العلاجات اللازمة لها