1213 ملصقًا للتوعية بمخاطر المبيدات الحشرية في الشارقة

وضعت شعبة مكافحة الحشرات في إدارة الخدمات البيئية، في بلدية الشارقة، ملصقات تحذيرية بالعربية والإنجليزية والأوردية، على 1213 بناية في الإمارة، للتحذير من خطورة الاستخدام العشوائي للمبيدات الحشرية، حسب ما صرح به مدير إدارة الخدمات البيئية في البلدية، المهندس جعفر علي جعفر.

وأكد جعفر خطورة المبيدات، في حال استخدمها أشخاص غير مرخصين، لافتًا إلى أن الملصقات تهدف إلى توعية الأسر، وحراس المباني، بضرورة عدم السماح لأشخاص غير مختصين بتنفيذ عمليات المكافحة.

وذكر أن البلدية وضعت على موقعها الإلكتروني قائمة بالشركات المعتمدة والمرخصة، حتى يتمكن المواطنون والمقيمون من معرفة البيانات الخاصة بالشركات، بغية الحد من الاستعانة بغير المتخصصين في هذا المجال.

وأوضح أنه يمكن للجمهور الاستعانة بالبلدية لطلب خدمة المكافحة المجانية، التي تشمل مكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض في المناطق الخارجية للمنازل، خصوصًا أن شعبة المكافحة لا تألو جهدًا في الحد من مخاطر الآفات التي تستهدف صحة السكان، عن طريق رش أماكن التوالد المحتملة، في مختلف مناطق الإمارة.

وأكد جعفر أن البلدية حريصة على مراقبة ومتابعة الشركات، للتأكد من وجود أشخاص متخصصين في هذا المجال، وأن المبيدات المستخدمة خاضعة للمواصفات القياسية، المعمول بها في الإمارات.