اللقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية

شارك 250 طبيباً ومتخصصاً في التغذية في اللقاء الخليجي الرابع للتغذية العلاجية، الذي افتتحه أمس كل من مروان عابدين المدير التنفيذي لمدينة دبي الطبية، وعامر الشريف المدير التنفيذي لقطاع التعليم في المدينة، والدكتور عبد الله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في مجمع الشيخ محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية، حيث تنظمه مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للعام الرابع على التوالي.
وأعرب مروان عابدين عن دعم مدينة دبي الطبية لهذه البرامج والملتقيات الطبية والمؤتمرات التي من شانها تعزيز وتطوير مهارات وقدرات الكوادر الطبية في مختلف القطاعات والميادين ، مؤكدا أن حضور الأطباء والمتخصصين سيتيح المجال أمام المشاركين للإطلاع على آخر الأبحاث والدراسات العلمية في هذا المجال .
وقال الدكتور عبد الله الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء: إن تنظيم البرنامج في دبي يأتي عقب النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورات الثلاث السابقة، التي عقدت في الرياض والقصيم والبحرين.
وأضاف أن البرنامج العلمي يشتمل على العديد من المحاضرات والأوراق العلمية من قطر والرياض ودبي والبحرين والأردن، منها محاضرة للدكتور محمد أهليل من كلية ويل جورنال للطب في قطر حول الأمراض المزمنة والأهداف العلاجية المحتملة في التغذية العلاجية، ومحاضرة للدكتور عمر دهيمات في مركز الحبيب الطبي بدبي حول المستجدات في مرض السكري من النوع الثاني وعلاجه، وثالثة للدكتور عبد الله الحربش من مجموعة الحبيب الطبية في الرياض بعنوان عندما يخدعك غذاؤك.
ومحاضرة للدكتور عبد الرحمن مصيفر من المركز العربي للتغذية في البحرين، إضافة إلى محاضرة للدكتور سعيد خضر من مركز الحبيب الطبي في الرياض حول مرض الكبد الدهني، فيما سيتحدث الدكتور محمد السويس من الرياض حول الضغط النفسي وحب النفس.