مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة

افتتح مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، إحدى مبادرات رئيس الدولة، مركز تعزيز السياحة العلاجية المتخصص بالكشف المبكر عن أمراض القلب والأورام والأمراض المزمنة، تزامناً مع اليوم الوطني 45 للدولة، حيث استقبل المستشفى 800 مريض من 12 دولة أجنبية وعربية للعلاج في عيادات وأقسام المستشفى، خلال 17 شهراً، منذ افتتاحه في شهر فبراير من العام الماضي وحتى شهر يوليو الماضي.
وأوضح الرئيس التنفيذي في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي، الدكتور ميونغ هون سونغ، إن المستشفى أطلق ثلاث باقات علاجية لعزيز السياحة العلاجية في المستشفى، إذ سيقدم خدمات علاجية متكاملة وبأسعار تنافسية لجميع المرضى القادمين للعلاج من خارج الدولة.
وأوضح أن المستشفى استقبل مرضى من جنسيات أجنبية وعربية من مراكز علاجية عالمية من خارج الدولة، من بينها الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الجنوبية وبريطانيا، وألمانيا والنمسا وبانكوك، والسعودية وسلطنة عمان والأردن، وسنغافورة والهند وباكستان، لافتاً إلى أن افتتاح مركز تعزيز الصحة للسياحة العلاجية سيجلب المزيد من السياحة العلاجية إلى الدولة خلال الفترة المقبلة، إذ بات مستشفى خليفة التخصصي برأس الخيمة من أفضل المستشفيات العالمية التي تقدم خدمات علاجية متطورة.
وأضاف أن الباقة الأولى التي تم إطلاقها تتضمن الفحوص الأساسية وفحوصاً شاملة للكشف عن الأمراض المزمنة، وفحوصاً مخبرية دقيقة، وخدمات التنظير للكشف المبكر عن الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية.
وتابع أن الباقة الثانية تتضمن الفحص المبكر عن الأورام، وتشمل فحوصاً متخصصة في الأشعة التداخلية والتنظير والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي للكشف المبكر عن الأورام، كما تتضمن الباقة الثالثة الفحص المبكر لأمراض القلب من خلال فحوص متخصصة للقلب والأوعية الدموية المختلفة.
وأضاف أن مركز تعزيز صحة السياحة العلاجية سيقدم خدمات الفحص المبكر عن الأمراض السارية والمزمنة، ويهدف إلى زيادة نمو أعداد السائحين القادمين للعلاج في الدولة، مشيراً إلى أن الموقع الجغرافي المتميز للمستشفى يعد بنية تحتية داعمة للسياحة العلاجية، إذ يتوسط المستشفى المناطق الشمالية من الدولة، ويقع بالقرب من مطارات دبي والشارقة ورأس الخيمة، وعدد كبير من الفنادق والمراكز التجارية المجاورة.