الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، المؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية، والمؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي، خلال الفترة من 10 حتى 12 تشرين الثانينوفمبر المقبل. ويقام المؤتمران بمشاركة 300 متخصص من الولايات المتحدة وكندا ودول أوروبية وعربية.

وأوضح عضو مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، عبد الله بن سوقات، إن "تنظيم الجائزة لهذين الحدثين يأتي انطلاقاً من التزامها بدعم كل ما من شأنه الارتقاء بالأداء المهني للعاملين في القطاع الصحي والطبي في كل التخصصات، وعلى المستويات كافة". وأضاف أن "دعم الجائزة للتعليم الطبي المستمر يعدّ إحدى أدواتها لبلوغ هذا الهدف، كما أنه يعزز الجهود الوطنية المخلصة المبذولة، من أجل النهوض بقطاع السياحة العلاجية الإقليمية والعالمية إلى إمارة دبي، لاسيما أن طب الأمراض الجلدية وطب التجميل هما من التخصصات الطبية التي حددتها الإمارة، كي تكون النواة لتحقيق هذا المشروع الطموح".

وذكرت رئيسة المؤتمر، الدكتورة فايزة العلي، إن "مؤتمر الأمراض الجلدية هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وعلم الأنسجة وباثولوجيا الأمراض الجلدية هو الأساس في تشخيص الأمراض الجلدية".