أربع طرق للتعامل مع ارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم

أثناء موجات البرد القارس نجد أشخاصًا لا يشعرون بتلك البرودة، ويسيرون دون ارتداء قبعة لتدفئتهم، بينما نجد آخرين يشتكون دومًا من البرودة في يوم شديد الحرارة.

وهناك أربع طرق للتعامل مع ارتفاع او انخفاض حرارة الجسم:

1- على الرغم من أن هذا الأمر يبدو بديهيا، إلا أن ارتداء الملابس المناسبة وفقًا لدرجة الحرارة هو الطريقة الأولى للتعامل مع ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، فجميعنا نعلم ما نحتاج أن نرتديه في الجو البارد أو الحار.

إلقاء نظرة من النافذة بإمكانه أن يساعدك في تحديد ما يجب إخراجه من الخزانة.

2- هناك أطعمة معينة تتلائم مع حالة الطقس، وستساعد على تحقيق التوازن الداخلي لحرارة وبرودة الجسم، مثل تناول الحساء والكربوهيدرات لمنح الشعور بالدفء أثناء شهورالشتاء، والخضروات، والمأكولات الخضراء مع وجبات خفيفة من البروتين أثناء شهور الصيف الحارة لتخفيف الشعور بالحرارة.

3- كما أن ضبط منظم الحرارة بين 70 إلى 75 فهرنهايت (21.1 إلى 23.8 درجة مئوية) سيساعد أيضًا على معرفة درجة الحرارة المثالية بالنسبة للشخص العادي، والوصول إلى درجة الحرارة المناسبة، هو أمر حاسم للشعور بالراحة.

4- النصيحة الأخيرة هي أن نتجنب إحساسنا بالبرودة أو الحرارة الشديدة النابع من داخلنا، فعلى سبيل المثال قد ثبت فعلًا أن تخيلنا للحدائق الاستوائية يساعد على إفراز هرمون الاندروفين الذي يساهم في تعزيز درجة حرارة الجسم .