وزير الصحة المصري عادل عدوي

قال وزير الصحة المصري، عادل عدوي، إن الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي طلبات الراغبين في العلاج من فيروس سي، والحصول على عقار "سوفالدي" المعالج، تلقى 120 ألف طلب، بعد يوم واحد من بدء تلقي الطلبات.
وأوضح عدوي، في بيان له مساء أمس الجمعة، أن "عدد مرضى "فيروس سي" الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني، والراغبين في الحصول على عقار سوفالدي وصل إلى 120 ألف مريض، وذلك منذ إطلاق الموقع، صباح أول أمس الخميس".
وأضاف الوزير، أن "90% من المسجلين على الموقع من المصريين بالداخل، و10% من المصريين المقيمين بالخارج من دول مختلفة، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والسعودية والإمارات والهند".
وكانت وزارة الصحة أطلقت الخميس، موقعاً إلكترونياً لتسجيل بيانات الراغبين في الحصول على عقار "سوفالدي" المعالج، على أن يتلقى المريض الرد بمكان وموعد إجراء الكشف الطبي عليه لتحديد مدى حاجته للعلاج.
وقال عدوي، إن "مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ستبدأ في استقبال مرضى فيروس سي، والذين سجلوا بياناتهم على الموقع، بدءا من بعد غد الإثنين، لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك عن طريق 26 مركزاً على مستوى الجمهورية".