تدريبات الهلال الأحمر

 نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تدريبا ميدانيًا تحت شعار " الفريق المتأهب 2 " لرفع كفاءة المتدربين من أعضاء فريق الطوارئ والأزمات من الموظفين والمتطوعين في الهيئة وذلك في المخيم التدريبي الذي نظمته في مدينة زايد بالمنطقة الغربية.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر إن المخيم التدريبي الثاني الذي نظمته إدارة المتطوعين بقطاع الشؤون المحلية بالهلال الأحمر في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مدينة زايد استمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من / 120/ موظفا ومتطوعا من أعضاء فريق الطوارئ والأزمات في الهيئة الذين يسند إليهم تنفيذ المهام الإنسانية وتقديم المساعدات الإغاثية والعون الطبي للمتضررين من الكوارث أو النزاعات.

وأوضح أن التدريب يأتي انطلاقا من التزام الهيئة بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الشرائح المحتاجة للعون والمساعدة بالتعاون مع شركائها في العمل الإنساني على الساحة المحلية.

من جانبه أشار راشد محمد الخطيبي الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر إلى أن البرنامج التدريبي شاركت فيه وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وإدارة الدفاع المدني في المنطقة الغربية وهيئة الصحة وبلدية المنطقة الغربية ومجلس أبوظبي للتعليم فرع الغربية ومواصلات الإمارات.

وأوضح أن دورات المخيم الثاني تضمنت العديد من الدورات التدريبية في مجالات إعداد خطط الطوارئ والأزمات والإسعافات الأولية وكيفية التعامل في حالات الأزمات والطوارئ والكوارث المختلفة والاستجابة للطوارئ إضافة إلى التمرين الوهمي الذي يهدف إلى صقل مهارات أعضاء الفريق عمليا على أرض الميدان.