استضاف المستشفى الإماراتي الأردني الميداني في محافظة المفرق الأردنية وفدا من جمعية سلسلة الأمـل الفرنسية التي أقامت ورشة العمل الثانية لفحص حالات خلع الورك لدى الأطفال استمرت ثلاثة أيام تم خلالها فحص 133 طفلا واكتشاف إصابة 7 منهم بحالات خلع الورك.

وأوضح نائل الشيشاني ممثل الجمعية في الأردن أن ورشة العمل استهدفت الأطفال من عمر يوم ولغاية ستة أشهر مبينا أن الجمعية ومنذ بدء عملها في الأردن عام 2012 تجري عمليات جراحة للقلب وللعظام.

و اشاد بالتعاون القائم مع المستشفى الإماراتي الأردني مبديا ارتياحه بالتعاون مع إدارة المستشفى والتي كانت أحد أسباب نجاح هذه الورشة في الوصول إلى أكبر عدد من الحالات التي بحاجة إلى هذا الفحص .

من جهته ثمن مبارك محمد الخييلي مدير المخيم الإماراتي الأردني جهود لجمعية ودورها منوها بأهمية التنسيق بينها و بين الهلال الاحمر الاماراتي و أي جهة اخرى تقدم المساعدات التطوعية الإنسانية لافتا الى ان الهلال الأحمر الإماراتي يقجم الخدمة العلاجية والإنسانية لكل من يحتاجها وبغض النظر عن الجنسية أو الديانة..مؤكدا ان هذا العمل الإنساني والخيّر الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة هو استكمال لطريق الخير الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وقام مبارك محمد الخييلي وبحضور مدير الفريق الطبي الدكتور عبد الله الجنيني بتكريم فريق جمعية سلسلة الأمل الفرنسية لجهودهم التطوعية وعملهم الخيري.

جدير بالذكر أن جمعية سلسلة الأمل فرنسية وغير ربحية باشرت عملها بالأردن منذ عام 2012 على ضوء الأزمة السورية حيث تقوم الجمعية بارسال وفود طبية لإجراء عمليات جراحية للقلب والعظام للأطفال الأقل حظا والفقراء .