"إسعاف دبي" تدرس إدارة الحوادث في لندن

نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف رحلة علمية تدريبية لفريق من فنيي الطب الطارئ في المؤسسة إلى لندن، للتعرف على أفضل الممارسات العالمية في إدارة الحوادث الجسيمة متعددة الإصابات، خصوصاً في نطاق الممارسة وتحديث دليل الاستجابة للطوارئ والأزمات الكوارث وتأهيل أعضاء فريق إدارة الأزمات والكوارث والاطلاع على أحدث التقنيات والمعدات المستحدثة في مجال الطب الطارئ، وزيارة نقاط الإسعاف المتخصصة في إدارة المواد الخطرة والتدخل السريع، والتعرّف على نوعيات الملابس الوقائية في مجال الاستجابة للمواد الخطرة وعلى خدمات الإسعاف الجوي.

وتعد دورة إدارة الحوادث الجسيمة متعددة الإصابات من الدورات العالمية المعروفة في هذا المجال، لذا فهي تدرّس وتمارس على النطاقين المدني والعسكري في المملكة المتحدة وفي أجزاء كثيرة من العالم.

وتعرف فريق الطب الطارئ المشارك في الدورة، والمكون من رئيس شعبة إدارة الأزمات والطوارئ، جمعة البلوشي، وسالم عبيد، وحارب غسان اليعيش، على التسهيلات الأكاديمية لإجراء عمليات تدريبية.

وعرض قسم الأبحاث والتطوير المختص بتطوير المعدات الطبية الطارئة مدى ارتباط الشركة أكاديمياً ولوجستياً بدولة الإمارات.

وناقش الفريق سبل إضافة وتحسين جزئية إدارة الأزمات والكوارث في البرنامج الأكاديمي، الذي سيتم تطبيقه بالشراكة مع جامعة الشيخة فاطمة للعلوم الطبية