هيئة الصحة في أبوظبي

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي أسماء 155 طبيباً وطبيبة، من المواطنين والمقيمين تم قبولهم في برنامج الأطباء المقيمين 2017، في مختلف التخصصات الطبية بمستشفيات إمارة أبوظبي، وذلك للحصول على شهادة الاختصاص وفق معايير الاعتماد العالمية، وبعد اجتياز البرامج والامتحانات المقررة خلال سنوات الاختصاص.

وكشفت الهيئة أن التخصصات شملت 11 تخصصاً وكان أكثرها إقبالا تخصص الطب الباطني، حيث تم قبول 43 طبيباً وطبيبة، وطب الأطفال 30 طبيباً، وطب الأسرة 26 طبيباً، والطب الإسعافي 20 طبيباً، والجراحة العامة 7 أطباء، وأمراض النساء والولادة 7 أطباء، والطب النفسي 7 أطباء، وطب الأنف والأذن والحنجرة 4 أطباء، وطب العيون 3 أطباء، وطب الأشعة 3 أطباء، وطب التخدير والعناية المركزة 3 أطباء. 

وكانت هيئة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن توفر 151 مقعداً هذا العام في مختلف مستشفيات إمارة أبوظبي للأطباء المقيمين، وحددت تاريخ 31 مارس/‏آذار الماضي آخر موعد لقبول الطلبات، وأعقب ذلك فرز الطلبات وإجراء الامتحانات التحريرية في جامعة الإمارات والمقابلات؛ ونظراً للإقبال الشديد من الأطباء للحصول على شهادة الاختصاص، تم رفع عدد الأطباء المقبولين ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة لدخول برنامج الاختصاص في مختلف التخصصات الطبية، إلى 155 طبيباً وطبيبة.
وأكدت هيئة الصحة في أبوظبي أن عملية الاختيار تمت بعناية من قبل لجان متخصصة، وبعد التأكد من توافر جميع المتطلّبات في الأطباء المتقدمين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الاختصاص، من خلال برنامج «تنسيق" الذي يتولى عملية التحاقهم ببرامج التدريب المعتمدة للتخصصات الصحية، وتوزيعهم على مراكز التدريب في مستشفيات الإمارة، بعد عملية اختيار دقيقة وصارمة.
الأطباء المقبولون في برنامج الأطباء المقيمين «تنسيق" لعام 2017 في المستشفيات التدريبية المعتمدة في إمارة أبوظبي هم:
مستشفى توام التخدير والعناية المركزة: علي علاء الدين، بي بي فاطمة غلام نابي، محمد الشيخ.
مستشفى المفرق الطب الإسعافي: عبد الله المدفع، أحمد السويدي، إبراهيم الزعابي، محمد عبدربه جبر.
مدينة الشيخ خليفة الطبية الطب الإسعافي: مهرة الكويتي، مريم الجنيبي، مريم الأغبري، محمد الهياس البلوشي.
مستشفى توام الطب الإسعافي: الرشيد حسن صالح، حسين الشلح، نوار الحوراني، نورس عبدالجواد، رامة مصطفى، رند الصكيري، وضاح السرحي، يحيى بلوش.
مستشفى زايد العسكري الطب الإسعافي: إسراء محمد، محمد انزال رحمن، نيها هودليكار، رقية العفيفي.
الخدمات العلاجية الخارجية في مركز العين طب الأسرة: عبدالله العمودي، عبدالله البلوشي، علي العلوي، فهد الحبسي، خديجة الطنيجي، خولة النابودة، خلود الكثيري، ميرة الظاهري، منى الغفلي، ريم علي، سلامة القحطاني، سارة التندي.