مستشفى راشد ينقذ حياة مسنة عمانية

نجح فريق طبي في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي، في إنقاذ حياة مسنة عمانية أصيبت بنزيف حاد في الدماغ على أثر حالة توسع نادر في الشرايين، وقد أنجز الفريق العملية التي استغرقت 6 ساعات، مستعيناً في ذلك بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي بدأت الهيئة التوسع في استخدامها داخل مستشفياتها وفي مختلف التخصصات الطبية والعمليات الكبرى.

وكانت المريضة وهي في عمر الستين قد حضرت من سلطنة عمان، وهي في حالة حرجة نتيجة إصابتها بنزيف حاد في الدماغ، و فور وصولها إلى مستشفى راشد، سارع المتخصصون في الهيئة بالتواصل مع كبرى مؤسسات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتجهيز المجسم الثلاثي المطابق لدماغ وشرايين المريضة ونتائج الفحوصات والأشعة الأولية، فيما كان الفريق الطبي برئاسة الدكتور عبدالله قاسم رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى راشد ومعه الدكتور أيمن السباعي استشاري الأشعة التداخلية في المستشفى، يجري عمليات التحضير السريعة للعملية.
وذكر الدكتور عبد الله قاسم، أن مستشفى راشد اعتاد على إجراء مثل هذه العمليات الكبرى والدقيقة، غير أن حالة المريضة كانت معقدة بسبب النزيف الحاد في الدماغ.

وأفاد بأن حالة المريضة جيدة ومستقرة، وقد تم نقلها إلى وحدة العناية، كما تم الاطمئنان على حالة الدماغ، من خلال أشعة الرنين والتصوير الطبقي، والفحوصات الأخرى، التي أظهرت عودة شرايين الدماغ للعمل بشكل طبيعي، بعد إغلاق التوسع الذي أصابها. وأوضح الدكتور محمد الرضا مدير مكتب التحول التنظيمي في هيئة الصحة بدبي، إن الهيئة ماضية في الاستعانة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتوسع في استخدامها في التخصصات الطبية المختلفة، والعمليات الكبرى.