تنظيم منتدى الطب في السعودية

نظم وزارة الصحة في الفترة من 21 الى 23 اكتوبر 2014 بالرياض منتدى الطب والقانون بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب .
ويهدف الملتقى إلى تعريف كل من المريض والطبيب والممارس الطبي بحقوقه والتزاماته وواجباته لتكون الأساس في رفع مستوى الخدمات الطبية في المملكة لتكون في مصاف أفضل الدول في مجال الخدمات الطبية.
وأكد مستشار وزير الصحة المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد المرغلاني، أن الملتقى يهدف الى الاستمرار في رفع مستوى الثقافة الحقوقية للعاملين والمنتسبين من القطاع الطبي بشكل عام بالإضافة رفع مستوى الإلمام بثقافة الحقوق والواجبات لأطراف العلاقة بين الممارس الصحي والمريض والتعريف بحقوق الممارس الصحي فى التعليم والتدريب والتأهيل , مع رفع مستوى الإلمام بالقوانين الحاكمة لصناعة الطب وكل ما يتعلق بالشأن القانوني والحقوقي والقضائي في هذه الصناعة.
من جانبه أوضح رئيس مركز القانون السعودى للتدريب المحامى ماجد قاروب أن المنتدى الحاصل على اعتماد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تدريبيه سيناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات مهمة تتناول العلاقة الوثيقة بين الطب والقانون ، وآلية تنظيم تلك العلاقة من خلال 11 جلسة عمل يقدم فيها 30 ورقة عمل علمية يشارك فيها مختصون ومسؤولون من منسوبي وزارة الصحة ومن والجهات ذات العلاقة من أطباء ورجال قانون وإدارة من ذوي العلاقة بالشأن الطبي بما فيها القضاء والأمن الجنائي والطب الشرعي , مؤكداً أهمية مشاركة الجميع فى دعم ورعاية الملتقى والمشاركة به.
وبين أن من أهداف الملتقى الاهتمام بحقوق العاملين في القطاع الطبي الخاص , وتسليط الضوء على الظروف الاجتماعية والقانونية لعمل المرأة في القطاع الطبي العام والخاص , وكذلك رفع مستوى الاهتمام والإلمام بالمسؤولية الاجتماعية لمجتمع الأعمال بالقطاع الطبي