مبادرة “دمي لوطني

أكدت وزارة الصحة دعمها لمبادرة “دمي لوطني”، التي تقام للسنة الرابعة على التوالي، تحت رعاية  ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.
وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، إن المبادرة “تحمل معاني إنسانية كبيرة، إذ توفر وحدات دم لمصابي حوادث ومرضى، وحالات الإصابة بالسرطان”.
وأكد دعم الوزارة للمبادرة، داعيًا المواطنين والمقيمين إلى التبرع بالدم عبر “دمي لوطني”، ومركز التبرع بالدم في الشارقة على مدار العام، للإسهام في إنقاذ مرضى ومصابين في المستشفيات.
واستضافت وزارة الصحة، أمس، اللجنة المنظمة لمبادرة “دمي لوطني”، التي تنظمها “الإمارات اليوم”، وخدمة الأمين في شرطة دبي، وهيئة الصحة في دبي، وهي المحطة الثالثة للمبادرة بعد مؤسسة دبي للإعلام وهيئة الطرق والمواصلات.
وتوجه بنك الدم المتنقل التابع للمبادرة إلى مقر الوزارة في دبي، واستقبل عشرات من موظفي “الصحة”، الذين تبرعوا بالدم، تأكيدًا لـ”دعمهم للمبادرة الإنسانية، وحرصهم على إنقاذ المرضى، خصوصًا مصابي الثلاسيميا الذين يحتاجون إلى كل قطرة دم”.
و أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات، الدكتور يوسف السركال، حرص الوزارة على دعم “دمي لوطني”، لدورها الإنساني الكبير في المجتمع، مشيرًا إلى أن الوزارة دعت موظفيها بكل القطاعات والإدارات للتبرع بالدم خلال المبادرة.