مستشفى الشيخ خليفة التخصصي

نظم مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة أمس الثلاثاء، حملة مجانية للكشف الطبي تحت شعار "قلبي سليم"، بمقره في شارع الشهداء بمناسبة اليوم العالمي للقلب، فيما أكد المستشفى أنه استقبل 1300 مريض في القلب، سواء في العيادات الخارجية أو من خلال نظام التنويم في المستشفى، خلال العام الجاري، كما أجرى 250 عملية تكللت جميعها بالنجاح.

وأوضح المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ ، خلال إطلاق الحملة، أن المستشفى يحرص على تقديم الرعاية الصحية وإجراء حملات العناية بالقلب، لتشجيع أفراد المجتمع على الانتباه جيدًا إلى صحة قلوبهم، وذلك بالقيام بالفحوص والاختبارات الدورية. ولفت إلى أنه حسب الدراسات الصادرة عن الاتحاد العالمي للقلب، فإن 80% من الوفيات المبكرة الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية، يمكن تجنبها إذا تم التحكم في عوامل الخطر الرئيسة.

وأوضح المدير الطبي الدكتور جيمين شانغ، أن المستشفى استقبل 1300 مريض قلب خلال العام الجاري، وأجرى 250 عملية منها 243 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، و7 عمليات قلب مفتوح، تكللت جميعها بالنجاح. وأوضح أن المستشفى رفع مؤخراً عدد الأسرة في مركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية، بنسبة 120% من الطاقة الاستيعابية، إلى 35 سريراً في المركز.