مستشفى الجامعة في الشارقة

بحث وفد طبي من مستشفى جامعة الشارقة خلال اجتماعه اليوم مع وفد رفيع المستوى من معهد غوستاف روسيه -أحد أكبر المعاهد المتخصصة في العالم بجراحات وعلاجات سرطان الثدي- سبل تطوير العلاقات الحالية وتوسيع آفاق التعاون القائم بما يخدم أوسع شريحة ممكنة من المصابين بسرطان الثدي في دولة الإمارات وإمارة الشارقة.

تم خلال اللقاء إستعراض ما تم إنجازه من الإتفاقية المبرمة بين الطرفين في العام 2013 والسبل الكفيلة للخروج بصيغة مشتركة تدعم توجهات المستشفى في الحصول على دعم المعهد للخروج بأفضل الممارسات الطبية في مجال علاج سرطان الثدي وذلك بالإستفادة القصوى من خبراته العلاجية التوعوية المعروفة عالميا كما تم التأكيد على أهمية تبادل الزيارات بشكل دوري لتحقيق الغرض المذكور.

حضر اللقاء عبدالله علي المحيان رئيس مجلس إدارة مستشفى الجامعة بالشارقة والدكتور عبد العزيز بن بطي المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية ومايكل سترواد الرئيس التنفيذي للمستشفى والبروفيسور حسام حمدي عضو مجلس إدارة مستشفى الجامعة بالشارقة الى جانب عدد من الأطباء المتخصصين من الجانبين .

وقال عبدالله علي المحيان إن التعاون بين مستشفى الجامعة بالشارقة ومعهد "غوستاف روسيه" أضاف قيمة هائلة لنطاق الرعاية المقدمة في مستشفى الجامعة بالشارقة وجودتها .. ونتطلع في أعقاب هذا الاجتماع إلى تعميق الأثر الإيجابي لاتفاقيتنا مع مواصلتنا العمل بشكل أوثق حيث يلتزم مستشفى الجامعة بالشارقة بأرقى مستويات التميز في تقديم الرعاية الطبية والتوسع المتواصل لخدماتنا و مواصلة الشراكة مع المؤسسات الرائدة لاستقدام أحدث التطورات والاستعانة بأرقى الخبرات بما يخدم صحة سكان الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة " .

من جانبه قال الدكتور عبد العزيز بن بطي المهيري " يصب هذا اللقاء مع معهد "غوستاف روسيه" في إطار الإتفاقية الذي وقعها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مع المعهد في يونيو من العام 2012 لدعم الخبرات الوطنية وتقديم الخدمات الصحية النوعية للمرضى إضافة لتحقيق رؤية سموه في تعزيز دور المستشفى كمركز علاجي مهم في الدولة والمنطقة وتوسيع مجال خدماته المقدمة للمصابين بسرطان الثدي في الشارقة والإمارات.

وأضاف المهيري أنه في ضوء المكانة الرفيعة التي حاز عليها مستشفى الجامعة بالشارقة كمركز علاجي متقدم للتعامل مع مرض سرطان الثدي ولإتاحة الفرصة لتقديم العلاجات المناسبة للمصابين اتفقنا خلال اللقاء على توحيد الإجراءات العلاجية المتبعة في المعهد والمستشفى بالتنسيق مع الإدارات التنفيذية كما أكدنا على أهمية التدريب والتثقيف للطاقم الطبي ودعمه للتعامل بحرفية مع المصابين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

وبدوره قال مايكل يتراود الرئيس التنفيذي لمستشفى الجامعة بالشارقة ناقشنا خلال الاجتماع وضع خطة مستقبلية مشتركة مع معهد غوستاف روسيه تستجيب لتطلعات المستشفى في زيادة أعداد المتقدمين للفحص والعلاج في الدولة والشارقة إضافة إلى مناقشة تحديد زيارات الجراحين الفرنسيين بالإتفاق مع المستشفى تتضمن تحديد تخصصات الأطباء الزائرين والمجالات التي تخدم المرضى وسيتم الإعلان عن كل زيارة بهدف منح الفرصة لاطلاع المصابين الراغبين بالعلاج من اجل الحصول على الرعاية الصحية المتميزة اللازمة.

ويوفر مستشفى الجامعة بالشارقة عيادة الخدمات الشاملة التي تقدم للمرضى مجموعة كاملة من خدمات التشخيص المتعلقة بأمراض الثدي بما في ذلك تصوير الثدي بالاشعة السينية وإجراء خزعة الثدي حيث يخضع المريض لهذه الإجراءات بموقع واحد وفي نفس اليوم وفي حال أظهرت نتائج الخدمات الطبية التشخيصية أن المريض بحاجة إلى المزيد من العلاج يتم تحويله إلى الفريق الطبي المشترك بين مستشفى الجامعة ومعهد غوستاف روسيه لمراجعة الحالة ووضع خطة العلاج التي عادة ما يستخدم فيها نفس البروتوكولات المتبعة في معهد غوستاف روسيه.

تجدر الاشارة الى أنه بموجب الإتفاق مع معهد "غوستاف روسيه" يقوم فريق طبي مكون من اختصايي علاج الأورام واختصايي الجراحة من معهد غوستاف روسيه بزيارة مستشفى الجامعة بالشارقة بشكل دوري لتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.