مدينة خليفة الطبية

تفتتح شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وحدة غسيل كلى الأطفال الجديدة، الأحد، وذلك في مقر مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي لاستقبال الأطفال الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى.

ويأتي افتتاح الوحدة لتلبية احتياجات المرضى من أطباء أمراض كُلى الأطفال في الدولة، التي تضم 3 منشآت صحية توفر علاجًا مختصًا للأطفال الذين يعانون قصورًا في الكلى هي "مدينة الشيخ خليفة الطبية" في أبوظبي، مستشفى "توأم" في العين، ومنشأة صحية في دبي، كما أن مركزي غسيل الكُلى في الدولة، أحدهما في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، والآخر في دبي.

وتعقد شركة "صحة" مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن تفاصيل الوحدة، في الوقت الذي أكدت أن الافتتاح يأتي في إطار العمل على توفير أفضل الخدمات الطبية، علاوة على التزامها تقديم خدمات الرعاية الصحية ذات جودة عالية، حيث يبدأ ذلك عبر وجود فريق مهني متخصص، لتقديم خدمات رعاية صحية بأعلى المعايير.

وأشارت إلى أن عدد مراكز خدمات غسيل الكُلى يبلغ حالياً 12 مركزا طبيًا، موزعة على 10 مواقع منتشرة على مستوى إمارة أبوظبي، لافتة إلى أن عيادات خدمات غسيل الكُلى التابعة لـ"صحة"، تقدم خدماتها على مدار ستة أيام أسبوعيًا وبانتظام، وتخدم هذه العيادات نحو 700 مريض، وترعى ما يقارب 25 مريض الغسيل البريتوني.