محافظ بيشة محمد بن سعيد سبره

دشن محافظ بيشة محمد بن سعيد سبره حملة التطعيم الوطنية الثانية للقاح الثلاثي الفيروسي ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، التي تستهدف تطعيم طلاب وطالبات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية والمعاهد الثانوية .

وأوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة بيشة عامر بن مشاري الصعيري، أن الحملة التي تستمر لمدة 4 أسابيع، تهدف إلى حماية المجتمع من 3 أمراض هي: الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع منسوبي إدارة التعليم ببيشة في الحملة في مرحلتها الأولى، وحرصهم على نجاح الحملة في المدارس الابتدائية.

وبين أن هناك تنسيقاً بين الإدارات الحكومية في المحافظة بتوجيه محافظ بيشة أسهم في نجاح العديد من البرامج والفعاليات المشتركة خاصة ما يتعلق بالخدمات الصحية .

وأشــار الصعيري إلى تشكيل فرق خاصة من المراكز الصحية تتكون من (أطباء و تمريض و سائقين) تقوم هذه الفرق بزيارة المدارس وتطعيم الطلاب وفرق طبية نسائية لزيارة مدارس البنات لتطعيم الطالبات، كما تم تشكيل فريق إشرافي فني بالمحافظة من قبل إدارة الصحة العامة لمتابعة عملية التطعيم التي تستهدف أكثر من 35 ألف طالب وطالبة في المرحلة المتوسطة والثانوية والمعاهد العلمية.