جراحات القلب والصدر

تنطلق في دبي، 16 نيسان/أبريل الجاري، جلسات مؤتمر وبرنامج لندن التدريبي العالمي لجراحات القلب والصدر، بمشاركة تسعة من أبرز جراحي القلب والصدر في العالم، ويناقش زراعة صمامات قلبية في دبي من أنسجة حيوانية وصناعية.

وأوضح استشاري جراحة القلب في بريطانيا رئيس البرنامج التدريبي، الدكتور عبدالله راوح، في مؤتمر صحافي، إن المؤتمر يعد الأهم عالميًا في مجال جراحات القلب، ويعقد للمرة الأولى خارج بريطانيا والولايات المتحدة منذ تأسيسه قبل 26 عامًا، مشيرًا إلى أن المؤتمر يناقش جراحات قلبية معقدة أجريت في هيئة الصحة في دبي والعالم، منها جراحات لزراعة صمامات قلبية من أنسجة حيوانية وصناعية، وجراحات تغيير شرايين لمسنّين وأطفال.

ولفت إلى أن هذه الجراحات، هي الأولى من نوعها في الدولة والخليج، وأجريت بخبرات وطنية وأوروبية، وستطرح للمناقشة أمام مشاركين من مختلف أنحاء العالم، مضيفًا أنه سيشارك في المؤتمر أطباء من 33 دولة.

وذكر راوح، وهو نائب رئيس جامعة لوجانو في سويسرا، "إن قائمة المتحدثين تضم كفاءات طبية بارزة عالميًا، ويعرض المؤتمر عمليات جراحية معقدة، أجريت في الولايات المتحدة الأميركية حديثًا، تمهيدًا لنقلها إلى دول الخليج والشرق الأوسط"، معتبرًا المؤتمر أهم حدث سنوي لجراحي القلب، ويمنح الأطباء في الدولة 34 ساعة تعليمية معتمدة من مؤسسة (لندن كور رفيو)، وكلية الجراحين الملكية البريطانية، ويساعد على اجتياز امتحانات المؤسسات العلمية البريطانية.

وأضاف أنه تمت الموافقة على إقامة المؤتمر في دبي، لأول مرة خارج بريطانيا، كون الإمارة قادرة على استقطاب المؤتمرات العلمية والطبية الكبرى.