كلية طلال تحتفل بيوم القلب العالمي

اقامت كلية طلال أبو غزاله يومها الصحي الأول تزامناً مع احتفال العالم بالعديد من الأيام الصحية وعلى رأسها يوم القلب العالمي، حيث شاركت نخبة من الجمعيات والمراكز الصحية العالمية الكلية في احتفالها، وألقى الدكتور "سعد التميمي" إستشاري أمراض القلب والأوعية الدموية محاضرة علمية بهذه المناسبة.

كما افتتح المدير التنفيذي لكلية طلال أبو غزاله الأستاذ " منيب حمودة" والسيدة "أيات الطراونه" المسئولة الصحية بالكلية المعرض الشامل للحاضرين، والذي اشتمل على فحص طبي مجاني وتوعية بطرق التغذية السليمة وطرق العلاج من الإدمان والعديد من الفعاليات الصحية الأخرى.

ومن جانبه أكد أ.د رفعت شناق، عميد الكلية، في كلمته أن مقولة " العقل السليم في الجسم السليم" ليست مجرد شعار ترفعه "طلال أبو غزاله" لطلابها أكثر منه واقع ومستقبل تريدهم أن يتعايشوا به ويطبقوه في حياتهم، مؤكداً ان الكلية ستستمر في دعمها للمبادرات الصحية من هذا النوع.

وفي نفس الإطار، صرح الدكتور " سعد التميمي" بهذه المناسبة موضحاً، أن يوم القلب العالمي من أكثر الأيام الصحية أهمية الأن بسبب انتشار أمراض القلب حول العالم والتي يصاب بها الأطفال بداية من عمر ال6 سنوات، مع عدم وجود الوعي الكافي حول كيفية تجنب الإصابة بأمراض القلب أو مواجهتها .

جدير بالذكر أن 9 مؤسسات صحية شاركت في اليوم الصحي لكلية طلال أبو غزاله، هي : مستشفى الكندي التخصصي، جمعية تعافي لمكافحة الإدمان، مؤسسة "أيزك " الطلابية، مركز "كارلتون" للتغذية العلاجية، مركز " دايت ديلايت" للتغذية الصحية، مركز " هيلث ووتشرز" الصحي"، مركز "في أل سي سي" الصحي، فريق حياة من كلية طلال أبو غزاله ومستشفى النور التخصصي ممثلة في الدكتور "سعد التميمي"، وتم تسليم شهادات تقدير للمشاركين.