مفوضية مرشدات الشارقة

نظمت مفوضية مرشدات الشارقة بمقرها وبرعاية نادي سيدات الشارقة مسابقة " كعك لأجلهم " و تمكنت خلالها من جمع تبرعات بقيمة 9500 درهم لدعم الأطفال المصابين بالأمراض المستعصية.

وقام فريق من الطهاة من المخبز الفرنسي التقليدي " فيندوم باريس " بتعليم الفتيات كيفية خبز الكعك لكي يقمن ببيعه أثناء وقت الفسحة المدرسية ثم تم تعريفهن بأهداف الحملة والغرض من بيع الكعك وجمع التبرعات.

شاركت في المسابقة زهرات تتراوح أعمارهن ما بين 7 و 11 والمرشدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و 15 سنة.. وتوجب على الفتيات ترتيب وتزيين أكشاك لبيع الكعك في المدارس المشاركة والتي بلغ عددها تسع مدارس. .

وقد فازت مدرسة الخان للتعليم الأساسي حلقة1 بالدرع الذهبي ومدرسة الشارقة الدولية الخاصة بالدرع الفضي ومدرسة الصالح الخاصة بالدرع البرونزي وذلك في فئة الزهرات.

أما في فئة المرشدات فحازت مدرسة الهلاليات للتعليم الأساسي و الثانوي على الدرع الذهبي ومدرسة الشيماء للتعليم الأساسي حلقة 2 على الدرع الفضي ومدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الثانوي على الدرع البرونزي.

و أشارت شيخة عبد العزيز الشامسي مدير مساعد بمفوضية مرشدات الشارقة إلى أنه تم تنظيم المسابقة بهدف حث الزهرات والمرشدات على المشاركة في أعمال الخير وتعزيز روح الفريق والتعاون لديهن وإعدادهن ليصبحن قدوة حسنة في المجتمع.