عبدالرحمن العويس

بحث معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة خلال لقائه بديوان الوزارة في دبي معالي وزير الصحة الروماني الدكتور نيكولا بانيشويو والوفد المرافق له الموضوعات المتعلقة بالقطاع الصحي وسبل تطوير العلاقات بين البلدين في المجال الطبي وبحث التعاون وتبادل الخبرات في مجال الكوادر الطبية المتخصصة والمختبرات والممارسات الطبية.

واستعرض معاليه خلال اللقاء خطط وزارة الصحة الاستراتيجية التي ترتكز على الاستمرار في تطوير نوعية وحجم خدمات الرعاية الصحية وقطاع الصيدلة والمختبرات والبرامج المطبقة نحو دعم الاستثمار الخارجي في قطاع الصحة في الدولة .. مشيرا إلى البرامج التي تقدمها الحكومة الاتحادية والمحلية لدعم القطاع الصحي في الإمارات واستقطاب الشركات والخبرات العالمية في مجال الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية فضلا عن الأبحاث والدراسات السريرية والمخبرية.

وناقش الجانبان أيضا سبل تطوير العلاقات الثنائية لتبادل المعلومات في قطاع الصناعات الدوائية والتعاون في تقديم الرعاية الصحية في مجال الطوارئ والبرامج المرتبطة بأمراض القلب "الجلطات القلبية" وإمكانية تبادل هذه البرامج فضلا عن التعاون في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر واستعرضا البرامج التي تعتمدها حكومتا البلدين نحو الارتقاء بالخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

من جانبه أعرب معالي وزير الصحة الروماني عن إعجابه بالصروح الطبية الحضارية التي تحتضنها الدولة ومستوى الإمكانات والخدمات الصحية المقدمة فيها وأبدى رغبته بتشكيل وفد من القطاع الصحي في رومانيا لزيارة المؤسسات الصحية الامارتية والاطلاع على تجربتها.

حضر اللقاء الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص وعوض الكتبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة وناصر خليفة البدور مدير منطقة دبي الطبية ومدير مكتب الوزير والدكتور يوسف السركال وكيل وزارة الصحة لقطاع المستشفيات والقنصل العام الروماني لدى الدولة ومستشار وزير الصحة الروماني.