طبية عجمان

 نظم قسم التراخيص الطبية الخاصة بمنطقة عجمان الطبية وبالتعاون مع جمعية أطباء كيرلا مؤتمرا علميا تحت عنوان "الممارسة الطبية القائمة على الأدلة" في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات بجامعة عجمان بحضور عدد كبير من الأطباء والفنيين في القطاع الطبي الحكومي والخاص ناقشوا المستجدات الطبية في مجال طب الأسنان.

وقال عبدالعزيز الوحيدي نائب مدير منطقة عجمان الطبية في كلمة افتتاح المؤتمر ان مواكبة العلم وتطوره تعتبر ضرورة حتمية على كل من الأطباء والعاملين بالمجال الصحي ..مضيفا أن ذلك يتطلب الاطلاع المستمر على كل ما هو حديث في المجال الطبي من اختراعات وطرق جديدة للتشخيص والعلاج.

وأكد الوحيدي أن ذلك ينعكس على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ويحسن المستوى العلمي للأطباء ويحقق بدوره النظام الصحي المتميز الذي يضمن الشمولية والفاعلية لتحقيق أعلى مستوى لصحة المجتمع.

وأشار إلى أن وزارة الصحة كجهة مسؤولة عن الجانب الصحي في الدولة تسعى جاهدة لتقديم السبل والوسائل التي تمكن الأطباء من مواكبة التقدم العلمي وفق افضل السبل ومنها مؤتمرات التعليم الطبي المستمر التي تتيح الاستماع والمناقشة مع الخبراء في كل التخصصات وتبادل الخبرات عن الوسائل الحديثة في التشخيص والعلاج وترعى الوزارة هذه المؤتمرات وتهيئ كل الوسائل للمساعدة لانجاح المؤتمرات.

وقالت خديجة ابراهيم رئيس قسم التراخيص الطبية الخاصة بمنطقة عجمان الطبية ان المؤتمر يأتي في اطار تعزيز التعاون المشترك بين قطاعات ومؤسسات الرعاية الصحية الخاصة ووزارة الصحة ممثلة في منطقة عجمان الطبية حيث يسعى قسم التراخيص الطبية بمنطقة عجمان الطبية الى تعزيز هذه الشراكة بهدف تنمية قدرات العاملين في القطاع الصحي ..مشيرة إلى اهمية هذه المؤتمرات كونها تعتبر شرطا أساسيا للحصول او تجديد مزاولة المهنة بالنسبة للاطباء والفنيين.