هيئة الصحة في دبي

اطلقت هيئة الصحة في دبي، الدورة الثانية من مبادرة "انجز اكثر"، التي تنظمها إدارة التغذية السريرية في الهيئة بهدف نشر الوعي الصحي والثقافة الغذائية المتوازنة لدى الرياضيين.
وأكد المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة في دبي،الدكتور أحمد بن كلبان  خلال افتتاحه الرسمي لفعاليات المبادرة نيابة عن مدير عام الهيئة،المهندس عيسى الميدور  على الدور المهم الذي ستقوم به المبادرة في تزويد ممارسي الرياضة من مختلف الاعمار بالثقافة الغذائية الصحية المتوازنة ليكونوا أكثر إنجازا في ممارسة الرياضة.
وأشار الدكتور ابن كلبان ان المبادرة التي انطلقت من ممشى الخوانيج وتستمر حتى العشرين من نيسان/ ابريل المقبل، وتأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تعزيز الجانب الوقائي وغرس وتجذير الثقافة الصحية لدى أفراد المجتمع، لتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض وتفادي مضاعفاتها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام.
 واوضحت مدير ادارة التغذية السريرية بهيئة الصحة في دبي وفاء عايش  ان المبادرة تستهدف ممارسي الرياضة من مختلف الفئات العمرية من مرتادي ممشى زعبيل، الخوانيج، الممزر، وحديقة التلة في حتا للتعريف بالغذاء الصحي واهمية العناصر الغذائية بأنواعها للرياضيين، واضرار المشروبات الغازية والمشكلات المصاحبة لسوء التغذية وأثرها في الصحة.