فيروس زيكا

أعلنت شركة "بهارات بيوتك" الهندية، المتخصصة في صناعة اللقاحات والعلاج البيولوجي، اليوم أنها حققت "انفراجا في تطوير لقاح لمكافحة فيروس زيكا".
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور كريشنا إيلا إن "الشركة تضم مجموعة من ألمع العقول في العالم وقد بدأت العمل على إنتاج لقاح لفيروس زيكا قبل عام"، بحسب صحيفة "تايمز أوف انديا" الهندية.

وأضاف إيلا "نعتقد أن لدينا أفضلية الخطوة الأولى في تطوير لقاح ضد فيروس "زيكا" وعلى الأرجح نحن الشركة الأولى في العالم التي تقدم براءة اختراع عالمية لتطوير اللقاح".وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الأول حالة الطوارئ بالصحة العامة حول فيروس "زيكا"، الذي بدأ في الانتشار في بلدان كالبرازيل وبلدان أخرى بأمريكا الجنوبية.

وأكدت المنظمة أن الأمر يستدعي استجابة عاجلة وموحدة في جميع دول العالم ، حيث وضعت التحذير من فيروس "زيكا"بنفس التصنيف الذي يحتله فيروس "ايبولا"، لانتشاره في أكثر من 20 دولة.وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق، اليوم، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "زيكا" في مقاطعة "دالاس" التابعة لولاية "تكساس" الأمريكية، ما أثار المخاوف من بدء انتشار الفيروس في مناطق أخرى من العالم.