الغذاء العالمي

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم، الضوء على رصد برنامج الغذاء العالمي مبلغ 700 مليون دولار لتنفيذ خطته في السودان للعامين المقبلين، لتحقيق التنمية بالمناطق التي يستهدفها البرنامج بما في ذلك ولايات دارفور.

وأبرزت إعلان الأمم المتحدة عن هدنة إنسانية غير مشروطة في اليمن لمدة أسبوع تبدأ مساء اليوم وحتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأخبرت عن شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة وحلفاءها 21 غارة جوية على تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وتناقلت دعوة دول مجموعة "بريكس" أمس، إلى إقامة دولة فلسطينية قادرة على الحياة ومعترف بها دوليًا على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت الصحف إلى مقتل 14 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرون في اشتباكات عنيفة تدور بمدينة بنغازي الليبية، وإلى العمل التخريبي المتمثل بتفجير أنبوب للغاز الطبيعي في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وعرجت على تأكيد وزارة الدفاع النيجيرية اعتقال العقل المدبر لتفجيرات وقعت في مدينتي جوس وزاريا بوسط البلاد هذا الأسبوع قتل خلالها 69 شخصًا.

وتطرقت إلى الأوامر التي أصدرها الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة للجيش بمتابعة الحالة الأمنية في غرداية والإشراف على عمل الجهات الأمنية والسلطات المحلية، بما يضمن وضع حد للمواجهات واستعادة الأمن.

واهتمت بتوزيع ماليزيا أمس في الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنشاء محكمة دولية خاصة لمقاضاة المسؤولين عن تحطم طائرة البوينج الماليزية في يوليو 2014م في شرق أوكرانيا، وإعلان وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير عن عزم بلاده لتحمل حصة كبيرة من اللاجئين فيما يتعلق بإعادة توزيع 40 ألف لاجئ من إيطاليا واليونان.