جائزة حمدان الطبية

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسبوعًا توعويًا بالأمراض النادرة، خلال الفترة من 21 حتى 26 شباط/فبراير الجاري، تحت شعار "ساهموا معنا في إيصال صوت الأمراض النادرة".

ويأتي الأسبوع التوعوي بالأمراض النادرة في إطار احتفالات الجائزة، للعام السادس على التوالي، باليوم العالمي للأمراض النادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يوافق اليوم الأخير من شباط من كل عام.

وأوضح عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للجائزة عبدالله بن سوقات، أن الأسبوع التوعوي بالأمراض النادرة يهدف إلى رفع درجة الوعي بسبل الوقاية والعلاج من هذه الأمراض لدى كل من المتخصصين في القطاعات الصحية وغير المتخصصين لما تشكله هذه الأمراض من عبء لا يستهان به على كاهل الفرد والأسرة والمجتمع.

وذكر إنه عقد سلسلة من الاجتماعات لمتابعة التنسيق مع كل الجهات الداعمة للحدث والمشاركة فيه للتأكد من سلاسة سير العملية التحضيرية للفعالية، ومن بين هذه الجهات وزارة التربية والتعليم، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطواري بشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، ومجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات للسيارات والدرّاجات النارية، واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وشركة أورفن يورب، وشركة جينزايم.