بلدية دبي

تبدأ بلدية دبي مطلع شهر نوفمبر المقبل تنفيذها المرحلة الثالثة من مبادرة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للرعاية الصحية للعمال في الإمارة وخاصة عمال القطاع الخاص الذين لا تتوفر لهم رعاية صحية كاملة من شركاتهم وبشكل خاص العناية بأسنانهم.

وانتهت البلدية من المرحلة الأولى والثانية وقامت خلالها بمعالجة وخدمة نحو/ 50 / ألف عامل في الإمارة بالتعاون مع كلية حمدان بن محمد وكلية مكتوم بن حمدان وعيادات الأسنان كافة في الإمارة.

وقالت مدير إدارة خدمات الصحة العامة في البلدية زهور الصباغ إن القيادة العليا في بلدية دبي وجهت بالاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المبادرة وإعطاء الأولوية للجهات العمالية التي لم يتم خدمتها خلال المرحلة الأولى والثانية والتوجة إلى الشركات الخاصة وبعض الشركات الحكومية التي يجب أن يتم علاجها طبقا لمبادرة سمو ولي العهد.

وأوضحت الصباغ أن المرحلة الثالثة ستستغرق شهرين وتنتهي مع نهاية شهر ديسمبر المقبل، منوهه بأنه تم إصدار أمر إلى إدارة خدمات الصحة العامة بتفعيل التوجيهات الكريمة لتحقيق هدف دبي السعادة والعمل على رفع مؤشر السعادة.

وأكدت أن خطة الإدارة و قسم العيادة تسعى جاهدة لتحقيق هذا الهدف السامي ومن هنا جاء العمل على نجاح برنامج صحة صائم خلال الملتقي الرمضاني الرابع عشر بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري وبرعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ونفذته البلدية حيث أجرت خلاله فحصا طبيا لأكثر من/ 12 / ألف عامل.

وأضافت أن قسم العيادة حول كل الحالات التي تستدعي علاج أسنانها في إطار هذه المبادرة لصحة الفم والأسنان والعلاج في كلية حمدان بن محمد للأسنان في مدينة دبي الطبية ومبادرة علاج الأمراض المزمنة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية .. بجانب عمل محاضرات متنوعة في مواضيع كثيرة " كالسكري والنظافة العامة وصحة الأسنان والإسعافات الأولية وأمراض الصحة والسلامة المهنية " خلال أيام شهر رمضان في الخيم الرمضانية.