مستشفى الملك سلمان في الرياض

دشن مدير مستشفى الملك سلمان بالرياض الدكتور على العمري، اليوم، بحضور مدير عام الرعاية الصيدلية بوزارة الصحة الدكتور يوسف العومي، فعاليات يوم الصيدلي، والمعرض المصاحب له.

وأوضحت رئيسة قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى الملك سلمان الصيدلانية مها اليحيي أن الفعالية ينظمها القسم، بمشاركة لجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي بصحة الرياض، تحت شعار « ثق بالصيدلي»، بهدف التعريف بمهنة الصيدلة ودورها وإبراز أهمية العمل الذي يؤديه الصيدلي، وأثر الرعاية الصيدلانية في المنظومة الصحية، بجانب إظهار أهمية الثقافة الدوائية للمجتمع.

‎وعن الأهداف المنشودة من الفعاليات المقامة أكدت أن أهم الأهداف تتمثل في رفع الثقافة المجتمعية تجاه نوع الدواء المناسب للحالات المرضية ومدة وتوقيت ومقدار استخدامه، وأهمية الالتزام بالتعليمات الدوائية، ومدى الخطورة الناتجة عن تلقي المعلومات الدوائية من مصادر غير موثوقة، مشيرةً أن ذلك سيسهم بكل تأكيد في التقليل من سوء استخدام العقاقير الدوائية، لافتةً النظر إلى أن عمل الصيدلي يقوم على الحرص والاهتمام بحصول المريض على كل حقوقه واحتياجاته الصيدلانية على أكمل وجه.

‎وحول ما تتضمنه الفعاليات بينت أنها تشمل أركاناً تثقيفية مثل ثأثير المعلومات والاستشارة الصيدلانية في تقليل الأخطاء الدوائية وسوء استخدام الدواء، وخاصة المضادات الحيوية وكذلك الطب البديل، والأمراض المزمنة.