سرطان الرئة

نجحت المعامل الطبية الفرنسية "بريستول مايرز سكيب" في تقديم نتائج أبحاثها الأكلينيكية في مرحلتها الثالثة لعلاج سرطان الرئة ، والذى مازال من أكثر أنواع السرطانات القاتلة ، حيث توصلت إلى عقار جديد يحفز الجهاز المناعي في علاج سرطان الرئة يجعله قادرًا على استبعاد الخلايا السرطانية على عكس العلاجات الكلاسيكية التى تهاجم هذه الخلايا نفسها.. وقد توصل لعلاج "أنسجة الرئة الطرفية الناتجة عن الأورام الغدية" .

وأوضح الدكتور أرنو بودان المدير الطبي لمعامل العلاج عن طريق الجهاز المناعي ، أن أبحاثه استمرت خمس سنوات للتوصل إلى عقار واحد يعالج ثلاثة أنواع من السرطان "الرئة والكلى والجلد" ، وأنه قد تم تسويقه في أول أيلول الماضي وأن المعمل كان قد فتح المجال فى العلاج من خلال الجهاز المناعي في 2011

وأضاف أن العقار أحرز تقدمًا كبيرًا في هذا العلاج والذى عرضت نتائج أبحاثه في المؤتمر الأوروبى للسرطان الذى عقد فى فينا الأسبوع الماضي ، وهذا العلاج المناعي يستخدم مع حالات السرطان التى توقف عندها العلاج الكيميائي مثل سرطان الرئة والكلى وتجرى حاليًا الأبحاث من أجل تحفيز الجهاز المناعي في علاج سرطان الرقبة والرأس والجهاز الهضمي والثدي.


جدير بالذكر أن معامل "بريستول مايرز سكيب" استثمرت 30 % من قيمة مبيعاتها من العقاقير الطبية فى الأبحاث والدراسات العلمية المتقدمة.