مؤتمر الإمارات لأمراض السرطان

تنطلق غدًا الخميس الدورة السابعة لمؤتمر الإمارات لأمراض السرطان في فندق إنتركونتننتال فستيفال سيتي بدبي، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين من مختلف دول العالم. تحت رعاية نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبدعم من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وأكد المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، عبد الله بن سوقات، أن المؤتمر الذي سيستمر على مدار ثلاثة ايام بمشاركة 200 متحدث سيتضمن 8 جلسات علمية و5 ورش عمل سيحصل المشاركون فيها على 33.5 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من هيئة الصحة بدبي.

وأضاف ابن سوقات أن دعم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لهذا المؤتمر ينسجم مع سعيها نحو تعزيز الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات الطبية وتطويرها من خلال التأكيد على أهمية البحث العلمي والإنجازات المهمّة التي تحرز في المضمار الطبي.

وأوضح عبد الله بن سوقات، أن المؤتمر يجسد فكرة تضافر جهود المؤسسات الأكاديمية وقطاعات الرعاية الصحية الخاصة والحكومية في دولة الإمارات لمواجهة الأمراض السرطانية التي تعتبر أحد الأمراض المزمنة غير السارية ذات المعدلات المرتفعة في حجم الإصابة بها وفي الوفيات الناجمة عنها.