مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن

تشهد الدورة الثالثة من مؤتمر دبي لأمراض وجراحة الأذن الذي ينطلق اليوم الأربعاء مشاركة فعالة من أكثر من 50 خبيرًا ومختصًا بأمراض الأنف والأذن والحنجرة من 33 دولة.

ويتضمن المؤتمر برنامجًا علميًا متميزًا يشمل محاضرات متخصصة وجلسات حوار وعروضًا تقديمية وأوراق عمل تمنح الفرصة لكافة المتخصصين للالتقاء بنظرائهم من كافة أنحاء العالم لتبادل الخبرات العلمية والطبية والتعرف على أحدث وأهم التطورات في هذا المجال الطبي المتخصص.

تقام ورشة العمل المخصصة لأمراض العصب الدهليزي في الأذن، بالتوازي مع المؤتمر، والتي توفر الفرصة للمشاركين للتدريب العملي على التعامل مع أمراض عدة مثل إدارة حالة الدوار، والتخطيط الحراري المتعدد.

وأكد استشاري جراحة الأذن وأعصاب الأذن بمستشفى البراحة بدبي، ورئيس المؤتمر الدكتور أحمد العمادي: "لدينا هذا العام دورات تدريبية على إجراء الجراحات باستخدام الفيديو، على يد أطباء خبراء في مجال جراحات الأذن وأعصاب الأذن".

كما يتضمن برنامج المؤتمر جلسة كاملة عن مختلف طرق التصوير بالأشعة على يد متخصصين في تصوير قاع الجمجمة والأذن، والتي ستتضمن معلومات شديدة الأهمية عن التطورات الحديثة في مجال التصوير بالأشعة. ويشهد المؤتمر هذا العام إضافة جديدة ألا وهي ورشة العمل المخصصة لأمراض العصب الدهليزي في الأذن، والتي تمتد على مدى ثلاثة أيام وتتضمن التدريب العملي للمشاركين.