جامعة الإمارات

يفتتح صباح اليوم الجمعة مؤتمر الشرق الأوسط وآسيا الثالث لأمراض الحساسية والربو ونقص المناعة، الذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، بالتعاون مع الأكاديمية الأميركية لأمراض الحساسية والربو والمنظمة الأوربية لأمراض التنفس، وذلك في فندق جميرا أبراج الاتحاد ويستمر إلى 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

 

وينعقد المؤتمر بحضور أكثر من 50 متحدثًا من 23 دولة حول العالم، وهي أميركا وبريطانيا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وسويسرا والنمسا وأستراليا واليابان وسنغافورة وتركيا وماليزيا وتايوان والهند وإيران ومصر ولبنان والسعودية والكويت وقطر وعمان، إضافة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأوضح الرئيس المحلي للمؤتمر استشاري أمراض الحساسية ونقص المناعة بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة الدكتور سليمان الحمادي أن المؤتمر سيتضمن 16 ورشة عمل متخصصة في مختلف فروع أمراض الحساسية والمناعة، ست جلسات رئيسة يلقيها متخصصون عالميون في أمراض الحساسية والمناعة، إضافة إلى 22 ندوة تتناول المستجدات في طب الحساسية والمناعة، كل منها بحضور محاضرين أو ثلاثة من المتحدثين في المؤتمر.

 

وتم قبول أكثر من 40 ورقة للمشاركة في العروض الحرة والجداريات، من العدد الإجمالي للمشاركين في المؤتمر الذي يزيد على 400 مشارك من نحو 30 دولة من العالم.