الدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر "إيدك دبي"

تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات الدورة الخامسة عشرة لملتقى دبي العالمي لطب الأسنان بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 11 متحدثا من نخبة أطباء الأسنان في العالم وحضور أكثر من 270 طبيبا مختصا ومشاركا في الجلسات والدورات التدريبية التي يتضمنها الحدث لمواكبة التقدم العلمي والتطور التكنولوجي المستمر في هذا المجال.

ويعتبر " ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان " من أهم المؤتمرات المتخصصة ويشمل برنامجا علميا متكاملا يغطي أهم الموضوعات في قطاع طب الأسنان .

ويعقد الملتقى سنويا قبل ثلاثة أيام من انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي" في دورته التاسعة عشرة والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

ويتضمن ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان عددا من الفعاليات العلمية تشمل مجموعة من المحاضرات والجلسات العملية وورش العمل التي سيقوم خلالها أطباء الأسنان بتطبيق الممارسات الحديثة على أيدي خبراء عالميين ومختصين في هذا المجال .

ويغطي الملتقى هذا العام عددا من الدورات المتخصصة التي تضم علاج وترميم الأسنان بأحدث الحشوات الترميمية وآخر التقنيات في مجال طب الأسنان ومكافحة العدوى في طب الأسنان ومعالجة أسنان الأطفال والتقنيات التجميلية الجديدة في حشو الأسنان وتطبيقات الليزر في طب الأسنان.

وحول الملتقى قال الدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر "إيدك دبي" ان مجال طب الأسنان يشهد تطورا مستمرا من حيث التقنيات والممارسات الطبية والدراسات العلمية ..مؤكدا سعي الملتقى سنويا إلى تقديم أحدث التطورات وآخر التقنيات في مجالات طب الأسنان.

وأضاف أن أطباء الأسنان يعتمدون بشدة على التقنيات المتقدمة والمعدات الطبية لتوفير أفضل عناية للمرضى لذلك من المهم المشاركة في الدورات المتخصصة للاطلاع على أفضل الأبحاث والطرق العلاجية الحديثة ومواكبة التقنيات والمفاهيم الطبية المتطورة.

من جهته قال الدكتور مايكل ديتير اخصائي طب الأسنان التجميلي إنه يجب على أطباء الأسنان صقل مهاراتهم عن طريق الحصول على تدريبات عملية على المعدات الجديدة المتوفرة في ممارسة طب الأسنان ..لافتا إلى أن ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان يعد فرصة مثالية للأطباء لنهل العلم والخبرة من هذه الدورات العلمية المكثفة والوقوف على أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال طب الأسنان.

وقال الدكتور فيليب سليمان أخصائي علاج جذور وأعصاب الأسنان - أحد المتحدثين في الملتقى - "أتطلع إلى مشاركتي بواحد من أكبر التجمعات الطبية المرموقة في منطقة الخليج والعالم و سيكون تركيزي الرئيسي منصبا على التقنيات الحديثة التي يحتاج أطباء الأسنان إلى استخدامها من أجل الحفاظ على صحة الأسنان وفقا لأفضل الممارسات الطبية" .

ويشهد الملتقى تقدما مستمرا عاما بعد آخر ما يؤكد أهمية الدور الذي يحتله عالميا من ناحية الدورات التعليمية المتخصصة وورش العمل المكثفة التي تقدم أبرز التطورات والتقنيات في مجال طب الأسنان .

وتم اعتماد فعاليات الملتقى من قبل هيئة الصحة بدبي وشركة "اندكس" للمؤتمرات والمعارض المعترف بها كمزود للساعات المعتمدة من قبل نقابة أطباء الأسنان الأمريكية.