هيئة الهلال الاحمر الإماراتي

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والصليب الأحمر الفلبيني، مذكرة تفاهم بشأن افتتاح عدد من المشروعات التي تم تجهيزها لصالح المتأثرين بإعصار "هايان"، الذي اجتاح مناطق واسعة من الفلبين نهاية العام الماضي.

ووقع المذكرة خلال زيارة وفد الهيئة إلى الفلبين، رئيس مجلس إدارة الهيئة، الدكتور حمدان مسلم المزروعي، ورئيس مجلس إدارة الصليب الأحمر الفلبيني ريتشارد جوردن.

وتعتمد هذه الشراكة بين الطرفين على مبدأ مشروع بمشروع، ويعني ذلك أحقية كل طرف في تقديم اقتراح للمشروع، ليتم تنفيذه شراكة من قبل الطرفين، ولكل طرف الحرية الكاملة والمطلقة في اتخاذ قراره بقبول أو رفض المشروع، وفقاً لرؤيته وتقديره لأهمية وجدوى المشروع المقترح.

وقال ريتشارد جوردن في كلمته خلال حفل توقيع المذكرة ، إن "برنامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثي بشأن المساعدات الإنسانيـة بقيمة 10 ملايين دولار لإغاثة ضحايا إعصار هايان، مبادرة سخية و مؤثرة"، مشيداً "بمتانة علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين.

ومن ناحيته قال المزروعي إن "المذكرة تعد ركيزة هامة لتوثيق الصلات بين الجانبين، وتقوية جسور التواصل بين الهلال الأحمر الإماراتي، وبين أصحاب الحاجات في الفلبين"، مؤكداً أنها "تساعد على تسويق البرامج والمشاريع التي يخططها الجانبان، للمساهمة في تنفيذها ورصد الاحتياجات الفعلية للمستهدفين والعمل على توفيرها.