"الهلال الأحمر"

شارك قسم المتطوعين في "الهلال الأحمر" في أبوظبي، في المبادرة الخيرية "منا وفينا" للترفيه عن أيتام الفرع وحاضناتهم، بالتعاون مع كليات التقنية العليا للطلاب وقسم المساعدات المحلية في أبوظبي.

وتأتي الفعالية الإنسانية ضمن مبادرات الخطة التشغيلية لإدارة المتطوعين في الهيئة، لرفع جاهزية متطوعي "الهلال الأحمر"، ودعماً للأنشطة التطوعية التي تنفذها الإدارة في "الهيئة"؛ بهدف إرساء ثقافة العمل التطوعي بين فئات المجتمع.

وأوضح نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، راشد مبارك المنصوري خلال افتتاح الفعالية، في حضور مدير كليات التقنية العليا للطلاب في أبوظبي، الدكتور سلطان كرمستجي، أنَّ المبادرة الإنسانية تأتي انطلاقا من حرص "الهلال الأحمر" على الترفيه عن الأيتام الذين ترعاهم "الهيئة" في مدينة أبوظبي، وتوفيرا للحياة الكريمة للأطفال الذين حرموا من الرعاية والاهتمام الأسري بفقد أحد الوالدين أو كلاهما وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، وتماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي التي تدعو للاهتمام باليتيم ورعايته، وانطلاقا من نهج الدولة في تأهيل أجيال قادرة على المشاركة في مسيرة التنمية والبناء ومشاركة للشرائح الضعيفة التي تظلها "الهلال الأحمر" بعطائها الإنساني.

شارك في حضور المبادرة 21 يتيما و16 حاضنة، ومشاركون آخرون من الإدارة العامة لشرطة أبوظبي وعدد من المؤسسات الإنسانية والجهات الخيرية الأخرى التي تعمل على مد العون والمساعدة للأطفال المحتاجين.

و تضمنت الفعالية عددًا من الألعاب الترفيهية للأطفال ومسابقات وألعاب خفة اليد، وزاوية للأعمال اليدوية والصناعات المحلية للنساء، وزاوية للرسم على الوجوه والتلوين وتوزيع الأطعمة والمشروبات على الأيتام وحاضناتهم بهدف الترويح عن الأطفال الأيتام وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم.