هيئة الهلال الأحمر

تلقّت غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان , (44) بلاغاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة جازان بيشي الصرخي, أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات تضمنت حوادث مرورية ومرضية , نتج عنها (16) إصابة متنوعة, و (14) حالة مرضية مختلفة .

وأكد أن الفرق الإسعافية التابعة للهلال الأحمر بجميع محافظات ومراكز المنطقة, باشرت تلك الحالات وقدمت الخدمة الإسعافية للمصابين والمرضى .

دشن المكتب الإقليمي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية برابطة العالم الإسلامي في إسلام آباد المشروع السنوي لإفطار الصائم من خلال توزيع سلال غذائية متكاملة على المحتاجين في جميع أنحاء باكستان، ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها الهيئة في جمهورية باكستان الإسلامية، وضمن برنامج تنمية المجتمع والمشاريع الموسمية .

وأقيم حفل التدشين اليوم بمقر المكتب الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بإسلام آباد بحضور القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير مفوض جاسم بن محمد الخالدي ومعالي وزير الشئون الدينية الباكستانية سردار محمد يوسف ومنظم الحفل المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان وأفغانستان الدكتور عبده بن محمد عُتين، ومندوب الأمانة العامة للهيئة الدكتور محمد الشهري، وعدد من المسئولين الباكستانيين .

وأوضح القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن برنامج إفطار الصائم من البرامج السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذه كل عام مع بداية شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين من الأخوة الباكستانيين .

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي استكمالاً للمساعدات الإنسانية التي تقدمها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بتوجيهات سامية استشعارًا للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به المملكة في مساعدة الدول والشعوب المحتاجة .

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يجزل كل من قام وأشرف وأسهم في هذا العمل الخير الأجر والثواب وأن يجعل ذلك في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وأن يديم على المملكة وقيادتها الحكيمة وشعبها نعمة الأمن والازدهار والرخاء تكريمًا لما تقوم به من دعم إنساني للشعوب المتضررة .

من جانبه، أكد المدير الإقليمي لرابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في باكستان وأفغانستان الدكتور عبده عُتين، أن برنامج إفطار الصائم يأتي استشعارًا من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية برابطة العالم الإسلامي بمسئولياتها الإنسانية تجاه خدمة الفقراء والمساكين والمحتاجين بتوجيهات سديدة من أمينها العام إحسان بن صالح طيب .

وبيّن أن برنامج إفطار الصائم هذا العام بدأ بتدشين عشرين شاحنة محملة بسلال غذائية متكاملة تحتوي على جميع المواد الغذائية التي يحتاجها الصائم في وجبتي الإفطار والسحور، مشيرًا إلى أن هناك دفعات متعاقبة خلال شهر رمضان المبارك .

وأضاف أنه سيتم توزيع السلال الغذائية في أنحاء مختلفة من باكستان وإقليم كشمير الحرة على الفقراء والأيتام والأرامل والمحتاجين، موضحًا أنه قد تم اختيار المستفيدين منها بمسح ميداني دقيق غدت إليه هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية مدعومة بعطايا وإحسان أيادي المجتمع السعودي لتقديم خدمة إنسانية احترافية .

وثمن معالي وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف في تصريح بهذه المناسبة، الجهود الإنسانية المميزة والمستمرة التي تقدمها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للمحتاجين والمتضررين في جميع أنحاء باكستان، مؤكدًا أن هذا ليس بغريب على المملكة العربية السعودية ومنظماتها الإغاثية، حيث أنها سباقة بالخير والسعي لتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم وفي باكستان بشكل خاص .

وأكد إن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية معروفة بتفانيها وعملها الاحترافي حيث تصل مساعداتها دائمًا إلى من هو أكثر حاجة للدعم في جميع أنحاء باكستان .

واس