هيئة "الهلال الأحمر"

أطلقت هيئة "الهلال الأحمر" مشروع تأهيل وصيانة جمعية الفجر الجديد للمعاقين ذهنيًا في عدن، وبدأت أعمال الصيانة في هذا المرفق الحيوي الذي يستوعب حاليًا أكثر من 80 طفلًا وطفلة. وتتضمن خطة الهيئة في هذا الصدد توسعة الجمعية من خلال إنشاء إضافات جديدة، تتمثل في بناء طابق إضافي، حتى تتمكن من استقبال الأطفال المعاقين الذين لم تستوعبهم الجمعية، نظرًا إلى إمكاناتها ومرافقها المحدودة، إلى جانب تلبية نداءات الأهالي الذين فشلوا في إلحاق أبنائهم بالجمعية.

 ويشمل مشروع التأهيل توفير التجهيزات والأثاث والمستلزمات التدريبية والتعليمية الخاصة بهذه الفئة، إلى جانب توفير وجبات غذائية لمنتسبي الجمعية لمدة ستة أشهر، إضافة إلى توفير احتياجاتهم الضرورية الأخرى.

ووجّهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، هيئة الهلال الأحمر الأسبوع المنصرم بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في عدن والمحافظات المجاورة، لتحسين خدمات الأمومة والطفولة في اليمن في مجالات حيوية كالصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء، وتعزيز قدرات المرأة اليمنية، إلى جانب دعم قضايا ذوي الإعاقة وبعض المشروعات الإنسانية الأخرى.

 وتتضمن مبادرة الشيخة فاطمة توفير الدعم اللازم لـ15 مشروعًا في عدن والمحافظات المجاورة في عدد من المحاور الحيوية كالصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء وتأهيل المعاقين. وفي المجال الاجتماعي، تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرات المرأة اليمنية، باعتبارها أكثر الشرائح المتأثرة بالأحداث التي تشهدها اليمن.