مستشفى العين

افتتح مستشفى العين الذي تمتلكه وتتولى تشغيله شركة أبوظبي للخدمات الصحية /صحة/ عيادتي التهاب المفاصل المبكر وعيادة أمراض الأنسجة الضامة ضمن عيادات أمراض المفاصل الرثوية التي تعمل على التصنيف والتشخيص المبكر لمرضى المصابين بالتهاب المفاصل .

ياتي ذلك في إطار سعي المستشفى ليصبح منظومة طبية متكاملة تضم مختلف التخصصات خدمة لمجتمع مدينة العين والمناطق المحيطة بها وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال من حيث العناية الصحية الفائقة والخدمات الطبية المتطورة.

و قال الدكتور خالد عبدالله النقبي استشاري ورئيس قسم أمراض المفاصل والروماتيزم ان عيادة التهاب المفاصل المبكر تتعامل مع جميع أنواع الأمراض الرثوية /الروماتيزمية/ بما في ذلك تشخيص ومعالجة الأمراض الشائعة مثل التهاب المفاصل المبك ر أو الرثوي /الرماتويدي/ الذي يتميز بآلام وتورم في المفاصل الصغيرة مثل اليد أو القدم ويساعد العلاج المبكر لالتهاب المفاصل على الحد من تآكل المفاصل وهشاشة العظام.

أما عيادة أمراض الانسجة الضامة فتعمل على معالجة مرض الذئبة الحمراء ومرض شيوجرين /جفاف الغدد اللعابية والمخاطية/ ومرض التهاب العضلات ومرض تصلب الجلد ومرض التهاب ألانسجة الضامة غير المحدد.

وتابع الدكتور النقبي ان العيادات العامة لأمراض المفاصل التي تم رفع طاقتها الاستعابية الى 5 عيادات تعمل على مدار الأسبوع و تعمل على تشخيص ومعالجة أمراض كثيرة .

وأضاف ان مستشفى العين قام بشراء أحدث المعدات المستخدمة عالميا في علاج أمراض المفاصل مثل جهاز الموجات فوق الصوتية للمفاصل وألانسجة الضامة الذي يساعد في التشخيص المبكر ومتابعة التهابات المفاصل وشراء جهاز طبي متطور لفحص سائل المفصل والذي يساعد في تشخيص مختلف الامراض.