شركة أبوظبي للخدمات الصحية

كشفت شركة أبوظبي للخدمات الصحية أن "عدد مراجعي مركز الطوية التخصصي للأطفال بالعين بلغ نحو 12 ألف مراجع منذ افتتاحه نهاية يناير الماضي حتى نهاية آذار/مارس الماضي، بمعدل 1500 مراجع أسبوعيًا".

ويأتي المركز تكملة لخطة الشركة في توفير خدمات تخصصية عالية الجودة في مختلف مناطق الدولة وضمان وصولها إلى السكان في مناطق سكناهم.

وأوضحت شركة صحة أن مساحة المركز الكلية تبلغ 14 ألفًا و400 متر مربع، ويتألف من طابق أرضي تبلغ مساحته 2389 مترا مربعا، بكلفة إجمالية بلغت نحو 62 مليون درهم، ويضم العديد من العيادات التخصصية، منها: عيادات أسنان، ونسائية، وأطفال، وأنف وأذن وحنجرة، وعيون، وعيادة لتجبير الكسور، وغرفة للعمليات الجراحية الصغيرة مزودة بخدمة التصوير الشعاعي، وغرفة الفحص بالأمواج فوق الصوتية، وقسم العلاج الفيزيائي، وغرفة التشخيص الوظيفي.

ويحتوي المركز على مختبر داخلي وصيدلية وصالة للإرشاد الصحي ومصلى للرجال ومصلى للنساء واستراحة للموظفين وكافتيريا للزائرين، وثلاث صالات انتظار منفصلة، إضافة إلى مساحات خارجية خضراء، ومواقف دراجات هوائية ومواقف سيارات مظللة، حيث يفتح أبوابه خمسة أيام في الأسبوع (من الأحد إلى الخميس) من السابعة صباحا حتى الـ10 ليلًا.

وأشارت إلى أن مركز الطوية التخصصي للأطفال يقدم خدماته لشريحة سكانية كبيرة على امتداد بيئة جغرافية واسعة، بحكم موقعه المتميز، إذ يتوسط العديد من المناطق المحيطة بمنطقة الطوية، مثل: الخبيصي، المرخانية، المسعودي، عشارج، البطين، المقام، لجيمي والمويجعي، مؤكدًا أن ذلك يسهم في تحقيق رؤية ورسالة الشركة في تقديم الرعاية الطبية المتكاملة إلى جانب خلق حالة من الوعي والثقافة الوقائية لدى المجتمع، وإيصال الرسائل التثقيفية للأهالي بشكل مباشر.