دواء "أومافن"

أفاد وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، الدكتور أمين حسين الأميري، بأن الوزارة طلبت سحب ثلاث تشغيلات من المستحضر الدوائي "أومافن"، بناء على طلب المديرية العامة للصيدلة، التابعة لوزارة الصحة العمانية.

وأكد الأميري إن المديرية أصدرت قرارًا بوقف توزيع بعض التشغيلات من منتج "أومافن" وإعادتها إلى الوكيل، لعدم التطابق الفيزيائي للتشغيلات ووجود قطع صغيرة من الألمنيوم في أقراص المنتج، لافتًا إلى أن التشغيلات الثلاث لم يتم استيرادها وتوزيعها في الدولة (ما يعني أن قرار السحب احترازي).

وأوضح أن المنتج مسجل في إدارة الدواء بالوزارة كأقراص وشراب، والمنتج نفسه من الأقراص والشراب ذي التشغيلات الأخرى، والمسجل والموجود في الدولة لا توجد مخاطر أو تحذيرات منه.وطلبت وزارة الصحة من الوكيل المعتمد التأكد من سلامة الشحنات الموردة من المنتج قبل استيراده، مؤكدة أن التشغيلات الأخرى من الصنف الدوائي نفسه سليمة، وقابلة للاستخدام، ولا توجد أي مشكلات.

وأشارت إلى أن هناك العديد من البدائل لهذا الصنف ذي الإنتاج العالمي أو المحلي، بما لا يؤثر في حاجة المريض في حال تم سحب هذا الصنف من أسواق الدولة، موضحة أن هذا الدواء مسكن وخافض للحرارة