جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

نظم جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية، أخيرا، محاضرة توعية حول نظام "مانع"، بالتعاون مع مجلس أبو ظبي للجودة والمطابقة، تعرّف خلالها المشاركون الى أهم الخدمات التي يتيحها النظام، وكيفية التعامل مع البيانات الصادرة عنه، وتوظيفها في إثراء العمل في قطاع الرقابة الغذائية، عبر الاستخدام الأمثل لمخرجات هذا النظام وتحليلها بالصورة الصحيحة التي تنسجم ورؤية الجهاز الهادفة لتحقيق أعلى درجات الأمن الغذائي للمستهلك.

جاء ذلك في إطار مفهوم التواصل المشترك بين المؤسسات والجهات الحكومية في إمارة أبو ظبي، لرفع مستوى الوعي بين موظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية.

واشتملت المحاضرة على شرح متكامل ومفصل لنظام "مانع" الذي يهدف مجلس أبو ظبي للجودة والمطابقة من خلاله إلى حماية المستهلك، حيث إن "مانع" يمكّن المستهلكين من الإبلاغ عن الإصابات والحوادث الناتجة عن استخدام المنتجات الاستهلاكية، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على قائمة أحدث المنتجات المسحوبة من أسواق الإمارة.

ويعتبر نظام "مانع" الأول من نوعه من حيث التفاعلية، حيث يستعرض صورا لبعض من المنتجات غير الآمنة من فئة ألعاب الأطفال، والأجهزة الكهربائية المنزلية، التي تم سحبها من الأسواق.