الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة

تستضيـف الرياض يومي/ 26 / و/ 27 / من شهر نوفمبر الجاري الاجتماع الدوري الحادي والثمانين للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي للمجلس - إن اجتماع الهيئة - الذي يستمر مدة يومين في مقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة - يناقش عددا من الموضوعات الفنية منها مكافحة الأمراض غير السارية والطب التكميلي ومكافحة السرطان ومعايير وضوابط التعاون مع الجمعيات الخليجية الصحة .. بجانب مكافحة التدخين والمسح الصحي العالمي والصحة المهنية والنشرة الإحصائية والمؤشرات الصحية الأساسية إضافة إلى اليوم الخليجي لحقوق المريض وتعزيز الصحة والملتقى العلمي للشؤون الإدارية والمالية في وزارات الصحة لدول المجلس وتطوير وتحسين العمل بالمكتب التنفيذي والعمالة الوافدة وفيروس إيبولا.

كما يناقش أعضاء الهيئة التنفيذية بوابة الربط الإلكتروني بين مراكز المعلومات في دول المجلس والمكتب التنفيذي وتعزيز نظم المعلومات الصحية والبوابة الالكترونية الصحية في دول المجلس..إضافة إلي البطاقة الذكية وغيرها من الموضوعات الإدارية والمالية والتنظيمية الأخرى.

كما يناقش أعضاء الهيئة التنفيذية موضوع الشراء الموحد ومناقصات المستحضرات الصيدلانية ولوازم تجهيز المستشفيات والكلية الصناعية ورعاية الفم والأسنان والمختبرات الطبية وخدمات نقل الدم بجانب لوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية ولوازم الأنف والأذن والحنجرة والعيون .. فضلا عن لوازم جراحة العظام والعمود الفقري والتأهيل الطبي علاوة على مناقشة موضوع التسجيل الدوائي المركزي وتسعيرة الأدوية وميزانية المكتب التنفيذي وصندوق الائتمان المودع والبحوث واللجان الفنية المنبثقة عن المكتب التنفيذي .

وأشار خوجة إلى أن الاجتماع يناقش ترتيبات عقد المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال يومي الرابع والخامس من شهر فبراير 2015 ..وإقرار جدول الأعمال المقترح على معالي الوزراء.